التصنيفات
JavaScript

دورة جافا سكريبت

بسم الله في أنشغالي وضغطتي قبل السفر أعطيت دورة جافا سكريبت أتكونت من حوالي 8 ساعات أو أكثر على يومين (يفضل أن لا تقل عن 15 ساعة).

الدورة لبعض موظفي مكتب شركة web.com.sa بالقاهرة،كانو 3 موظفين أحدهم مصمم (عند دراية كافية ببعض المفاهيم البرمجية وقدر ليس بالقليل من الكود) و 2 مبرمجين PHP.

وكان الهدف من الدورة هو الأطلاع على كيفية أستخدام jQuery للتعامل مع الـ Ajax والتأثيرات.

طبعاً كان من الطبيعي بعد المقدمة بالحديث عن ال Browser Engines الموجودة مثل Gecko, WebKit أن نتحدث عن عدم قياسية الجافا سكريبت و سعي مؤسسة ecma للأنتهاء من تطوير معايرها -التي من الواضح انها لن تنتهي منها- وكانت البداية من أول أساسيات الـ JavaScript ومن أول المتغيرات مروراً بالمصفوفات والدوال إلى أن أطلعنا على يعض ملامج الكائنات وبالأطلاع على بعض الكائنات مثل screen, document, window ….. etc وطبعاً بالتطبيق على بعض العمليات والأحداث Events .

أما بالنسبة للـ jQuery فكان من الطبيعي الحديث عن فائدة أستخدام مكتبة مساعدة في الأصل أشارة إلى أهم المكتبات الموجودة بداية YUI و Prototype إلى MooTools ثم البدئ في jQuery حيث أنها الأذكى والأقل كود بين هؤلاء.

يمكنك الأطلاع على فهرس الدورة هذه لعلها تفيدك لتكوين دورة مختصرة فيما بعد.

تعليقين على “دورة جافا سكريبت”

السلام عليكم اخوي الفاضل كيف حالك اتمنى ان تكون بخير لو سمحت لو قررت تنظيم دورة في جافا سكريبت فأتمنى ابلاغي انا متوسط في php وفي طريقي للإحتراف بإذن الله وسبب رغبتي في تعلم الجافا سكريبت هو jquery فأتمنى منك مراسلتي في حال نويتم تنظيم الدورة وانا من سكان القاهرة وشكرا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

فى البداية يا حازم انا حاب اشكرك واسال الله ان يزيدك من علمه قدر ما تكتفى

وكان لشرف لى ان اطلع على مكتبة الjquery من شخص مثلك وليس هذا تمجيدا لك او مدح بدون اى داعى ولكنها حقيقة فعلية ملموسة

واحب ان ابشرك بما انا عليه حاليا مع مكتبة الجى كويرى فأنا الان متقن تماما لها واستطيع عمل ما يحلو لى بها باى اسلوب كان وكل هذا يعود لك ولشرحك السلس ومحاولتك الدائمة على ايصال المعلومة لنا بشكل صحيح

لن اطيل عليك بالكثير من الكلام )bla bla bla (

فقط اود ان اشكرك

اخوك (احمد عبد العزيز )

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.